بحـث
المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الدرة النسائي على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الدرة السوري على موقع حفض الصفحات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 86 بتاريخ الإثنين يونيو 03, 2013 12:29 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نيرفان | ||||
ريماس الدلوعة | ||||
صفا | ||||
جمانة | ||||
دانا | ||||
جوليا | ||||
هاجر | ||||
عيون القلب | ||||
نهلة العسولة | ||||
رنوشة |
حكم الجنس الفموي
صفحة 1 من اصل 1
حكم الجنس الفموي
السلام عليكم هذه فتوى للشيخ العلامة عبد الله بن جبرين عن الجنس الفموي: شيخنا الفاضل سؤال قد يكون محرجاَ ولكن لابد منه
ولا حياء في الدين فقد كثر هذه الأيام الكلام عن جواز الجنسالفموي
وهو((مباشرة الفم للفرج من كلا الزوجين))
وقد سمعنا من يحرم ومن يحلل ذلك..وبعد هذا الخلاف أتفق الجميع على
سؤالك عن حكمه في الشرع..علماَ أن بعض الدراسات الطبية الحديثة أثبتت
أن هناك علاقة بين الجنسالفموي وبين سرطان الفم؟
نرجو منك يا شيخنا إيضاح المسألة وجزاكم الله كل خير
أجاب فضيلته : لا شك أن هذا عمل يستقذر وأنه شيئا مما يأنفه المرء العاقل من ان يعمله حتى النظر إلى الفرج مجرد ينظر الرجل إلى فرج إمرأته أو نظر المرأة إلى فرج زوجها فقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها قالت " ما رأيت فرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك قالت " مارآه مني ولا رأيته منه " أي كل منا لم ينظر إلى عورة الآخر التي هي الفرج بمجرد النظر فكيف يصل الأمر إلى ان يضع فمه على هذا الفرج الذي هو مخرج الدم والبول وكذلك المرأة تضع فمها على هذا المخرج الذي هو مخرج البول ومخرج المني ونحو ذلك ، فيكون هذا مستقذرا ولكن لا يصل الأمر إلى الإثم ولا إلى التحريم لأن التحريم تابع إلى الدليل القويم والرجل قد ابيح له الإستمتاع بزوجته على مايقدرعليه وعلى ما يباح له
واذا قال ان النظر إلى الفرج قد يثير الشهوة ويحرك الشهوة كان في ذلك مناطق محدده وكذلك ايضا بالنسبة للمرأة
وعل كل حال يتضح لنا بعدم النظر إلى العورة وبعدم الجنسالفموي كما يعبر عليه التقبيل للفرج من كلا الزوجين نقول انه شيء مستنكر في الطباع .............."
اولا مع محبتنا للشيخ الفاضل ابن جبرين قال انه امر مستقذر ولكنه لايصل الى التحريم
ثانيا السؤال صيغ بصيغة غير حيادية وقال ان هناك علاقة بين سرطان الفم وهذا الامر وسبحان الله أهو شيشة او جراك او دخان حتى يأتي بسرطان الفم وهؤلاء ذكرونا بالوضاعين الذين كانوا يكذبون ويضعون أحاديث موضوعة ومكذوبة على لسان النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل سور معينة .
ثالثا الشيخ ابن جبرين حفظه الله على علمه وورعه اجاب إجابة شافية .
رابعا مايراه البعض مستقذر قد لايراه الآخر .
خامسا تخضع المسألة في حكم خصوصية الزوجين وذائقتهما
سادسا ما أثارني في هذه المسالةهو أنني لست مع أو ضد ولكن صيغة السؤال وكان على السائل أن يكون حياديا متجردا موضوعيا
موودتي ,,
منقولا حياء في الدين فقد كثر هذه الأيام الكلام عن جواز الجنسالفموي
وهو((مباشرة الفم للفرج من كلا الزوجين))
وقد سمعنا من يحرم ومن يحلل ذلك..وبعد هذا الخلاف أتفق الجميع على
سؤالك عن حكمه في الشرع..علماَ أن بعض الدراسات الطبية الحديثة أثبتت
أن هناك علاقة بين الجنسالفموي وبين سرطان الفم؟
نرجو منك يا شيخنا إيضاح المسألة وجزاكم الله كل خير
أجاب فضيلته : لا شك أن هذا عمل يستقذر وأنه شيئا مما يأنفه المرء العاقل من ان يعمله حتى النظر إلى الفرج مجرد ينظر الرجل إلى فرج إمرأته أو نظر المرأة إلى فرج زوجها فقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها قالت " ما رأيت فرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك قالت " مارآه مني ولا رأيته منه " أي كل منا لم ينظر إلى عورة الآخر التي هي الفرج بمجرد النظر فكيف يصل الأمر إلى ان يضع فمه على هذا الفرج الذي هو مخرج الدم والبول وكذلك المرأة تضع فمها على هذا المخرج الذي هو مخرج البول ومخرج المني ونحو ذلك ، فيكون هذا مستقذرا ولكن لا يصل الأمر إلى الإثم ولا إلى التحريم لأن التحريم تابع إلى الدليل القويم والرجل قد ابيح له الإستمتاع بزوجته على مايقدرعليه وعلى ما يباح له
واذا قال ان النظر إلى الفرج قد يثير الشهوة ويحرك الشهوة كان في ذلك مناطق محدده وكذلك ايضا بالنسبة للمرأة
وعل كل حال يتضح لنا بعدم النظر إلى العورة وبعدم الجنسالفموي كما يعبر عليه التقبيل للفرج من كلا الزوجين نقول انه شيء مستنكر في الطباع .............."
اولا مع محبتنا للشيخ الفاضل ابن جبرين قال انه امر مستقذر ولكنه لايصل الى التحريم
ثانيا السؤال صيغ بصيغة غير حيادية وقال ان هناك علاقة بين سرطان الفم وهذا الامر وسبحان الله أهو شيشة او جراك او دخان حتى يأتي بسرطان الفم وهؤلاء ذكرونا بالوضاعين الذين كانوا يكذبون ويضعون أحاديث موضوعة ومكذوبة على لسان النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل سور معينة .
ثالثا الشيخ ابن جبرين حفظه الله على علمه وورعه اجاب إجابة شافية .
رابعا مايراه البعض مستقذر قد لايراه الآخر .
خامسا تخضع المسألة في حكم خصوصية الزوجين وذائقتهما
سادسا ما أثارني في هذه المسالةهو أنني لست مع أو ضد ولكن صيغة السؤال وكان على السائل أن يكون حياديا متجردا موضوعيا
موودتي ,,
ول للفائدة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس أغسطس 22, 2013 11:06 am من طرف نيرفان
» تساؤلات للسيد ناصر قنديل
الثلاثاء أغسطس 07, 2012 6:38 pm من طرف نيرفان
» فعلاً مؤامرة على سورية
الثلاثاء أغسطس 07, 2012 2:58 pm من طرف نيرفان
» ليلة رومنسية
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:27 am من طرف ريماس الدلوعة
» كيف اجعل زوجي يعبر عن مشاعره
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:17 am من طرف ريماس الدلوعة
» الصمت يقتلني
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:13 am من طرف ريماس الدلوعة
» لا تستغربو بس ارجو الرد
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:10 am من طرف ريماس الدلوعة
» ثلاثة ايام وانا لاأنام ارجو المساعدة
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:07 am من طرف ريماس الدلوعة
» اللهجات السورية (حلب)
الإثنين يوليو 30, 2012 11:08 pm من طرف نيرفان