بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حركة أمل وحزب الله يفرضون حظر تجوال على السوريين في الجنوب اللبناني
الخميس أغسطس 22, 2013 11:06 am من طرف نيرفان

» تساؤلات للسيد ناصر قنديل
الثلاثاء أغسطس 07, 2012 6:38 pm من طرف نيرفان

» فعلاً مؤامرة على سورية
الثلاثاء أغسطس 07, 2012 2:58 pm من طرف نيرفان

» ليلة رومنسية
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:27 am من طرف ريماس الدلوعة

» كيف اجعل زوجي يعبر عن مشاعره
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:17 am من طرف ريماس الدلوعة

» الصمت يقتلني
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:13 am من طرف ريماس الدلوعة

» لا تستغربو بس ارجو الرد
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:10 am من طرف ريماس الدلوعة

» ثلاثة ايام وانا لاأنام ارجو المساعدة
الثلاثاء يوليو 31, 2012 1:07 am من طرف ريماس الدلوعة

» اللهجات السورية (حلب)
الإثنين يوليو 30, 2012 11:08 pm من طرف نيرفان

منتدى البو شعبان

الأربعاء يوليو 18, 2012 11:10 pm من طرف نيرفان

تعاليق: 0

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الدرة النسائي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الدرة السوري على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 86 بتاريخ الإثنين يونيو 03, 2013 12:29 am

إلى كل من يشكك بالقرآن خذ هذه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إلى كل من يشكك بالقرآن خذ هذه

مُساهمة من طرف نيرفان في الخميس أبريل 19, 2012 5:29 pm

لمن يشكك في أن القرآن هو كلام محمد (ص) إليك سؤال وسوف أجيب عنك أجابت الغائب وعليك أنت أن تجيب عن الأسئلة بينك وبين نفسك وسوف نرى النتيجة.

لقد افترضنا أن الكتاب في علمٍ واحد هو الطب. واختصاص واحد هو طب العيون .وهذا يقلل احتمال نسبة وقوع الخطاء

أفلا تزيد نسبة وجود الخطاء إذا افترضنا إضافة الاختصاصات التي لها صلة بطب العيون ؟

كأمراض المخ والأعصاب وأمراض الدم و كالجراحة والصحة العامة و الغذاء و أمثالها ؟

نقول هذا مع بقاء مستوى العلمي في الأطباء الذين شاركوا في التأليف و المراجعة و التصحيح و مع بقاء العدد الأكبر منهم ؟

إن نسبة الخطاء في هذه الحالة سوف تزيد ولو لم تكن كبيرة لكنها ستكون كبيرة بلا شك إذا نحن افترضنا أن الكتاب يشمل على كل فروع الطب الجسمي منها و النفسي أما إذا أضفنا إلى الطب في هذا الكتاب عُلوماً أخرى تكمله وتساعده

كالصيدلة والكيمياء و التحليل ألمخبري وطبائع أجسام الحيوان ((البيولوجية )) وعلم النبات وعلوم الأجهزة الطبية وصناعاتها كأدوات الجراحة و التصوير و التحليل . فنسبة الخطاء بلا شك تكون أكبر عدداً كلما تعددت الاختصاصات

و العلوم وتكون آكد تحققاً . لا سيما بعد مرور ألف عام كما تقدم ..

لقد لاحظنا أولا ً أثر تطاول الزمن على الكتاب ثم لاحظنا معهُ زيادة عدد الاختصاصات و العلوم التي اشتمل عليها الكتاب فأدى الأمران إلى زيادة احتمال الخطاء وزيادة نسبته وتأكده.

فلنلاحظ الآن أثر عدد المؤلفين الذين تعاونوا على تأليفه فقد افترضنا أنهم جميع المختصين في العالم . ترى هل تزيد نسبة الخطاء إذا كانوا هم نصف المختصين لا جميعهم ؟

لا شك أن هذا النقص الكبير في التعاون سيؤدي إلى زيادة النسبة في الأخطاء فإذا افترضنا أن التعاون كان بين خمسة منهم فقط صارت النسبة كبيرة بلا شك فإذا افترضنا أن المؤلف واحد لم يساعده احد كانت نسبة الخطاء أكبر وعددها أكثر وتحققها آكد لا سيم أذا تذكرنا مرور الزمن الطويل مع كثرت الاختصاصات التي بحثت في الكتاب ومع عدم التعاون بحيث يكون المؤلف واحداً لكنه في أعلى درجات العلم

المستوى العلمي :

أما ما هو أهم من ذالك كله فهو ملاحظة المستوى العلمي للمؤلف .

فماذا يكون حال الكتاب ونسبة الخطاء فيه أذا مر عليه ألف عام مع تعدد الاختصاصات و العلوم ومع عدم وجود التعاون ومع المستوى العلمي الأقل كما لو افترضنا أن المؤلف كان طبيبا مختصاً لكنه ليس في رتبة الأستاذ ((بروفيسور))

فمن المؤكد أن نسبة الخطاء تزيد حين أذا المستوى العلمي للمؤلف هو أهم عناصر التأليف .

يرتقي الكتاب برقيه ويضعف بقلته .

وهذا يتجلى أكثر أذا افترضنا أن المؤلف طبيب عام غير مختص وتتعاظم الأخطاء أذا افترضناه ممرضاً وتتفا حش الأخطاء ويتكامل ظهورها أذا كان حامل شهادة المدارس الابتدائية فماذا يكون حال الكتاب أذا كان صاحبه آمي أملا الكتاب على بعض أصحابه أملأ ماذا يكون في هذا الكتاب من صواب عند تأليفه بغض النظر عن تطور العلوم عبر الأزمان الطويلة هذا المثال يوضح لنا حالة القرآن مع من جاء به يعرضه على الناس ويدعوهم إلى الإيمان به أنه النبي الأمي الكامل الأمية فقد كان هو أمياً في بلد أمي في أمة أمية وجاء بهذا القرآن الذي يشتمل على علوم متعددة علم العقيدة الإسلامية وتفاصيلها وعلى علم مقارنةً بالعقائد الدينية مقرونة بأدلتها ومقارعة المخالفين بالحجة والبرهان وعلى علم أساسيات التشريع بكل جوانبه العبادات مع بيان مقاصدها وأثارها والقوانين قانون الأسرة (الأحوال الشخصية ) وقانون الاقتصاد .

والجنائي والعسكري والدولي وقانون المرافعات من شهادة واعتراف واستدلال وغير ذالك وأشتمل على دستور الأخلاق الإنسانية وأهم قضاياها وعلى مجمل تاريخ الوجود الإنساني في أهم مراحلها ومجمل تاريخ الأديان وما طرأ عليها من تغيير وأشتمل على قواعد مهمة جداً من علم النفس وعلم الاجتماع وقطوف من الطب والطبيعة وغير ذالك يسوق كل هذا بطريقة تربوية تعمق أثره في النفوس وبأسلوب أدبي رفيع هو وحده معجزة مستقلة وهو مع ذالك كله يقول أن هذا الكتاب لا يوجد فيه أي خطاء موثق بالدليل الصحيح وهو يتخذ من ذالك دليل على أنه من عند الله فيقول : ( وَلَوْ كَان مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللهْ لَوَجَدُوا فِيْهِ اخْتِلافاً كَثِرْاً )

هذا هو القرآن وهذا من جاء به فهل من شكوك أخرى

_________________
الدرة المكنونة
avatar
نيرفان
مشرفة عامة
مشرفة عامة

الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 149
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى